السبت، 23 نوفمبر 2013

ضاحى خلفان يكرّم الجالية السودانية بالامارات


ضاحى خلفان يكرّم الجالية السودانية بالامارات
بتاريخ 01 / 07 /2012 مساء الاحد فى برنامج ( لقاء خاص ) بقناة  الشروق الفضائية كان الضيف  هو الملهم معالى الفريق / ضاحى خلفان تميم القائد العام لشرطة دبى والذى أشاد فيه بالشعب السودانى وعبر جاليته بالامارات على وجه الخصوص , حيث أشار الى حرصهم التام على أمن وسلامة دولة الامارات والمراعاة لأعرافها وتقاليدها وقوانينها , بل وعبّر بان الجالية السودانية لم تخيّب امال وتطلعات  قادة الدولة لما وجدوه فى السودانيين من صدق والتزام واستقامة, وحتى القلة منهم والذين قادتهم بعض الظروف لمخالفة القانون فان جل ما ارتكبوه يظل فى خانة الجنح والمخالفات ولايرقى الى مستوى جريمة او جناية الا ما ندر منها وهذه اشادة من قائد ذكر بان شرطة دبى تتواجد فى الكثير من مؤسسات الدولة وذلك ليس من اجل تخويف الناس ومراقبتهم وانما من اجل الارتقاء بمستوى أداء تلك المؤسسات  لما لدبى من كوادر قمة فى التاهيل الأمنى والشرطى .
أن الشعب السودانى وعبر جاليته بدولة الامارات لم يتوانى أيضا فى التمرحل مع الشعب الاماراتى وعبردعمه لبطولة دبى العالمية لسباق الخيل منذ نسختها الأولى وحتى أصبحت البطولة الأغنى والأغلى فى العالم بعد أن نالتها دبى قدرة وانتصار.                                  
كانت دهشة القائمون على بطولة التاج الثلاثى الاميركى  بان أعدت  دبى واهّلت مضمارها الرملى بتربة  تابيتا  فسحبت البساط من بطولات ولاية كينتكى الامريكية ومازال التفوق لخيول الامارات حتى اليوم بعد أن عرفوا السر .                                                                
أن هذه البطولة والتى هى من وضعت دبى  فى مصاف العالمية مع بعض الفعاليات الاخرى , كان تواجد الجالية السودانية هو الركيزة الاساسية لنجاحها والتى دائما مايقارب حضورها ال 95% من جملة الحضور, حيث يلاحظ ذلك كل من أسعدته الفرصة بالتواجد  .                  
أن هذا العشق لسباقات الخيل من جانب الجالية السودانية ليس سببه فقط الجوائز المالية والتى هى مطروحة فى الكثير من المحلات التجارية ومراكز التسوق  ,انما هو حب لرياضة تجرى فى عروقهم منذ مئات السنين, فحتى اطفالهم الذين لايعرفون للجوائز معنى بعد, تجد الكثير منهم يحفظ أسماء مثل دبى ملينيوم , ألمتوكل , سينسجبيل و مونتستيرو .                                
أن هذه الاشادة والتى بدرت من أحد قيادات دولة الامارات العربية  وهو معالى الفريق / ضاحى خلفان تميم لم تأتى صدفة او مجاملة وانما انتزعها الشعب السودانى وعبر جاليته فى الامارات  من أحد قيادات دولة الامارات محبة واختيار .
وقد كانت الجالية السودانية سبّاقة أيضا فى التسجيل فى وثيقة الولاء ونشر ثقاقة السلام والتى ترفع سنويا ألى مقام سمو الشيخ / خليفة بن زايد رئيس الدولة .
                       
جمال حسن احمد حامد
الامارات العربية المتحدة
2/07/2012

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق